آخر الاخبار

الجمعة، أكتوبر 28، 2011

حلقة خاصة للشيخ محمد الزغبى ( نهاية اليهود ) - الجزء 6

اجمل قصه عن بر الوالدين للشيخ محمد حسان بالله عليكم تشاهدوها

الدين الفطرة


الدين الفطرة
               اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم...بسم الله الرحمن الرحيم                             " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم علي انفسهم ألست بربكم ، قالوا بلي شهدنا ان تقولوا يوم القيامة إنا كنا عن هذا غافلين " صدق الله العظيم ... الاعراف 172 ... هذه احدي آيات القرآن الكريم التي نزلت علي رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم التي تقر بأن جميع بني آدم قد شهدوا لله بالوحدانية وهم لا يزالون بعد في عالم الذر وهذا هو الميثاق الاول الذي قطعه جميع بني آدم علي انفسهم لله عز وجل منذ بدء الخليقة ومنذ ذلك التاريخ ايضا بدأ الصراع بين الموحدين وغير الموحدين وكلما نسي الانسان او انصرف عن التوحيد او ادخل في العبادة ما يشينها ارسل الله عز وجل اليهم من النبيين والمرسلين من يذكرهم بعبادة الله الواحد الاحد وترك آلهتهم واربابهم التي اتخذوها من دون الله والتي فيها الهوان والذل فكل عبادة لاحد مخلوقات الله أو من مواد من مخلوقاته التي صنعوا منها معبوداتهم بأيديهم من مواد هي اصلا من مخلوقات الله وموجوداته وصنعه بل والاغرب ان تلك المواد التي ينحتون منها ما يعبدون انما هي مقهورة علي عبادة الله وتسبيحه دون غيره مهما شكلتها اوغيرتها ايديهم او اعظمتها عقولهم وهذه المواد مثل جميع المخلوقات ينطبق عليها قانون الفناء .                ولقد بدأ الصراع منذ خلق آدم عليه السلام بين الايمان والكفر ويكمن سر الصراع ىفي كل مرة والي ان تقوم الساعة في الخروج علي الناموس الطبيعي الذي سنه المولي عز وجل ليحكم العلاقة بين الخلائق جميعا وبين بني آدم وخالقهم من العدم بإغواء من ابليس اللعين وجنوده فلقد بدأ ابليس حربه للبشر منذ خلق آدم بإغوائه لآدم وزوجته وحضهم علي الاكل من الشجرة التي نهاهما الخالق سبحانه عن الاكل منها وكانت النتيجة ان وقع الضرر عليهما وحدهما وعلي ذريتهما من بعدهما فتم طردهما من الجنة علي ان ظلم الانسان لنفسه يفوق ظلمه لغيره فهو حينما يظلم غيره يأثم وفي هذا ظلم لنفسه وفي قتل احد ابني آدم لاخيه ما هو إلا ثورة علي الناموس الذي سنه الله لعباده فكانت ثورة القاتل المتمثلة في عدم رضائه بما قسمه الله له من الزواج بحليلته التي احلها الخالق له فكانت نتيجة الطمع في الاخري ان قتل اخاه واصبح من النادمين " يا ويلتاه اعجزت ان اكون مثل هذا الغراب فاواري سوءة اخي "... تري ما هو المصدر الذي يصدر عنه ذلك الندم ... لن اتركك تفكر طويلا ... إنه الضمير أو ما يسميه الله عز وجل في القرآن " النفس اللوامة " وهذا الضمير او تلك النفس اللوامة إنما ينتمي أو تنتمي بلا شك الي ذلك الشق الروحي من التكوين الانساني الذي مصدره نفخة الله من روحه في ذلك الجسد المخلوق من طين الارض اللازب الذي هو انتن طينها..
ان ما يدركه العقل للوهلة الاولي ان الانسان يتكون من شقين:-
الشق الاول : فهو ذلك الشق الدنيوي او الدنئ أو السفلي او المتسفل وهو الجسد المخلوق من                                                                                                                                                                                                    الطين اللازب.
 الشق الثاني : فهو الشق الروحي العلوي الذي هو نفخة من روح الله عز وجل في ذلك الجسد الميت فجعلت الحياة تدب فيه بسريان روح الله فيه وتستمر تلك الحياة الي ان يسترد الخالق تلك الروح فتنقضي حياة الانسان ماضية الي بارئها إما الي جنة وإما الي نار والعياذ بالله خالدة مخلدة فيها ... ولا ندري سر تلك الروح فأمرها من امر ربي إنما سرها الظاهر لنا انها حينما تغمر اي شيئ فإنما تدب فيه الحياة وحينما تتركه يعود ميتا كما كان ولا ندري كيف يحيا بها وكيف يموت بدونها ؟
علي ان الانسان لا يستوي فيه الشقان بل يتصارعان دائما فإن تغلب الجانب الروحي فقد فاز الجسد بالرضوان والجنة ... وإن تغلب الجانب الدوني او الدنيوي - الذي هو اصلا مصنوع من مادة الارض المقهورة علي طاعة الله وتسبيحه عز وجل مصداقا لقوله " وان من شيئ الا يسبح بحمده " ومصداقا لامره للارض والسماء بالاتيان اليه " فقلنا لها وللارض اتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين " - فقد خسر ذلك الجسد وسيق الي النار والعياذ بالله رغم ان خالقنا تعالي كماله يخبرنا انه امنا خلق الانس والجن الا ليعبدوه وحده فإذا كان :
1-    الغرض من خلق الانسان عبادة الله الواحد القهار ... واذا كان
2-    الجانب الروحي في الانسان متغلبا علي الجانب المادي ( الجسد ) الذي يمثل الجانب الدنيوي ...   واذا كان
3-    المولي جل شأنه قد اخذ الميثاق علي بني آدم فشهدوا له بالوحدانية وهم لا يزالون بعد في عالم الذر  ...
لذلك كله فالانسان مفطور علي الدين والتدين منذ بدء الخليقة                                                          

بكاء الحويني

الأربعاء، أكتوبر 26، 2011

تعديل بسيط في جدول التحكيم

تعديل بسيط في جدول التحكيم بسبب تحديد موعد انتخابات الشعب والشوري يوم 2011/11/28 تم ترحيل الاسكندرية الي يوم 11/29بدلا من 11/28ورحلت الدقهلية لظروف خاصة الي يوم 2011/11/28 بدلا من يوم 11/17

الثلاثاء، أكتوبر 25، 2011

البرنامج الزمنى لتحكيم مسابقة اعياد الطفولة على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2011 – 2012


       وزارة التربية والتعليم
الادارة العامة للانشطة الثقافية والفنية                    فاكس : جميع المديريات
       ادارة الصحافة المدرسية 
البرنامج الزمنى لتحكيم مسابقة اعياد الطفولة على مستوى الجمهورية
(المعرض السنوى للطفولة ، المجلة الالكترونية) للعام الدراسى 2011 – 2012 
=================== 
اليوم والتاريخ
القطـاع الاول
القطـاع الثانـى
القطـاع الثـالـث
الثلاثاء 15/11/2011
ــ
ــ
ــ
الاربعاء 16/11/2011
كفر الشيخ
دمياط
الشرقية
الخميس17/11/2011
المنوفية
بورسعيد
الدقهلية
الاحد 20/11/2011
القليوبية
بني سويف
قنا
الاثنين 21/11/2011
ــ
المنيا
البحر الاحمر
الثلاثاء 22/11/2011
سوهاج
اسيوط
ــ
الاربعاء 23/11/2011
الأقصر
ــ
الفيوم
الخميس 24/11/2011
أسوان
الوادي الجديد (الداخلة)
البحيرة
الاحد 27/11/2011
الإسماعيلية
السويس
مطروح
الاثنين 28/11/2011
شمال سيناء
جنوب سيناء
الاسكندرية
الثلاثاء 29/11/2011
ــ
ــ
ــ
الاربعاء 30/11/2011
القاهرة
الجيزة
الغربية

مدير إدارة الصحافة                           مدير عام الأنشطة

            (علي عبد الله مرسي)                        ( أحمد طلبة عاشور )

البرنامج الزمنى لتحكيم مسابقة اعياد الطفولة على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2011 – 2012


       وزارة التربية والتعليم
الادارة العامة للانشطة الثقافية والفنية                               فاكس : جميع المديريات
       ادارة الصحافة المدرسية 

البرنامج الزمنى لتحكيم مسابقة اعياد الطفولة على مستوى الجمهورية
( المعرض السنوى للطفولة – المجلة الالكترونية ) للعام الدراسى 2011 – 2012 
===================

اليوم والتاريخ
القطـاع الاول
القطـاع الثانـى
القطـاع الثـالـث
الثلاثاء 15/11/2011
ــ
ــ
ــ
الاربعاء 16/11/2011
كفر الشيخ
دمياط
الشرقية
الخميس17/11/2011
المنوفية
بورسعيد
الدقهلية
الاحد 20/11/2011
القليوبية
بني سويف
قنا
الاثنين 21/11/2011
ــ
المنيا
البحر الاحمر
الثلاثاء 22/11/2011
سوهاج
اسيوط
ــ
الاربعاء 23/11/2011
الأقصر
ــ
الفيوم
الخميس 24/11/2011
أسوان
الوادي الجديد (الداخلة)
البحيرة
الاحد 27/11/2011
الإسماعيلية
السويس
مطروح
الاثنين 28/11/2011
شمال سيناء
جنوب سيناء
الاسكندرية
الثلاثاء 29/11/2011
ــ
ــ
ــ
الاربعاء 30/11/2011
القاهرة
الجيزة
الغربية

مدير إدارة الصحافة                                    مدير عام الأنشطة

           (علي عبد الله مرسي)                                   ( أحمد طلبة عاشور )

       

بعد اكتساح الاسلامين فى انتخابات تونس بكاء ودموع التماسيح للعلمانيين‬

الجمعة، أكتوبر 14، 2011

مجرم عصابات يبكي عندما يسمع القرآن ويعتنق الإسلام

إسلام عالم الاقتصاد البريطاني Lan Webber

اسلام عالم تشيكي في مؤتمر الاعجاز العلمي في القرأن

اسلام شماس مصرى بسبب اية فى القران الكريم

الى كل مسيحى هذا القسيس قد اسلم الى دين الحق الاسلام

رجل دين مسيحي بالتحرير يطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية

فيديو يجب أن يشاهده كل مسيحي في مصر.. البابا شنودة

شاهد كلمه الاعلاميه نواره نجم وصفوت حجازى من امام سفاره اسرائيل

حقيقة الشيعية نوارة نجم وأسرتها الخائنة عميلة إيران

الاثنين، أكتوبر 10، 2011


   وزارة التربية والتعليم                      
  الادارة العامه للانشطة الثقافية والفنية
       إدارة الصحافة المدرسية
التوجيهات العامه للصحافة المدرسية
للعام الدراسى 2011/2012
     وفـى ظل ما حققته ثورة 25 يناير من مكتسبات وانجازات اثارت اعجاب العديد من دول العالم وحفاظاً على هذه المكتسبات من تأثير القوى الرجعية والمضادة داخلياً وخارجياً والتى تحاول ان تزج بالوطن فى منعطفات خطيرة فكان لزاماً وضرورياً قيام الاعلام التربوى بالدور المنوط به فى تحقيق الاهداف المنشوده التى منها : -
أولاً : - الأهـداف العامـه
1 – تنمية مشاعر الولاء للوطن        2 – غرس القيم التربوية     3 – تكوين قادة الرأى المستنير الواعـى مـن الطلاب          
4 - اكتشاف المواهب والقدرات وتنميتها   5 - غرس روح التعاون والعمل الجماعى   6- دفع الطلاب للقراءة والبحث والاطلاع  
7- استثمار طاقات الطلاب فيما يعود عليهم وعلى الوطن بالنفع والاستغلال الامثل لوقت الفراغ
8 - بناء شخصية الطالب وتعويده على النقد البناء والذاتى واحترام الرأى الأخر( الديمقراطية ) .
9 – ابراز وتشجيع المشاركة المجتمعية فى القضايا التعليم     10 – التركيز على التسامح الدينى .   
11 – توعية الطلاب بالاحداث الجارية والتأريخ لها والتفاعل معها بشكل ايجابى .     12 – تبسيط المنهج المدرسى .
ثـانيـاً : التوجــيــهات العـامــة
  على موجهى العموم /والاوائل بالمديريات والادارات التعليمية مراعاة : -
 – تطبيق القوانين والقرارات واللوائح الوظيفية المنظمة للعمل فنياً وادارياً .
 - توزيع اخصائيى الصحافة المدرسية من خريجى اقسام الصحافة بكليات التربية النوعية – الاعلام – الآداب –
    اللغة العربية على جميع المـدارس وفق معايير العجز والزيادة على آلا يتم ندبهم الى مكتب التوجـيه الفنى إلا بمستوى  وظيفى لايقل عن اخصائى أول ثانوى صحافة .
-  ان يتولى الاخصائيون ادارة المهام الوظيفية للصحافة بالمدارس شتاءً وصيفاً تحت اشراف ومتابعة موجهى الصحافة
     وألاينقل الاخصائى أويندب لمزاولة أية مادة أوأعمال أخرى .
  يتولى موجهو المرحلة الابتدائية من حملة المؤهلات التربوية التوجيه بالمرحلة الابتدائية فقط وبخبرة لاتقل عن ثلاث سنوات فى مجال الصحافة المدرسية وفى حالة العجز يندب رئيس قسم ابتدائى كموجه صحافة بالابتدائى فقط .
- يتولى موجه الصحافة من حملة المؤهلات العليا بالمرحلتين الاعدادية والثانوية كل وفق وظيفته وممن تدرجوا فى وظائف الصحافة او يندب من الوظيفة السابقة مباشرة او من اى وظيفة فى مجال الصحافة وبخبرة 5 سنوات على الاقل
- يتولى الموجه العام / الأول الوظيفة ممن ترقوا فى وظائف الصحافة من حملة المؤهلات العليا فى الصحافة أولا أو أى مؤهل عال آخر مناسب .
-   على الموجه العام / الاول الحرص على تشكيل مكتب التوجيه الفنى بالمديرية(الموجه العام والموجه الاول وموجه ثانوي) الادارة (الموجه الاول وموجه ثانوي وموجه اعدادي ) أو من الفنيين الموجودين ويمكن الاستعانة بالاعضاء الماليين والاداريين بحسب الحاجة والعمل على سد العجز فى جميع وظائف الصحافة بما فيها الاخصايين عن طريق التعاقد مع خريجى كليات التربية النوعية والاعلام واقسام الصحافة بكليات الآداب واللغة العربية أسوة بالمكتبات والتربية الاجتماعية.
- الحفاظ على معارض الصحافة و مراكز القدرات الصحفية الدائمة بالادارات والمديريات التعليمية والعمل على اقامة مثيلاتها بالادارات والمديريات التى لايوجد بها مثل هذه المعارض .
-   لتوجيه عام الصحافة المسئولية الفنية اما وظيفة مدير ادارة الصحافة ان وجدت فمسئوليته ادارية وليس من حق شاغلها متابعة توجيه الصحافة فنيا علي ان يشكل المكتب الفني بالمديرية من الموجه العام والموجه الاول وموجه ثانوي
- يكون الصرف على مسابقات الصحافة شتاءً وصيفاً طبقاً للنشرات المالية المنظمة .
- سداً للعجز لا يندب أو ينقل الى وظائف توجيه الصحافة الفنية إلا من تتوافر فيه شروط المؤهل العالى المناسب بالاضافة للخبرة الكافية فى مجال الصحافة المدرسية وفق التدرج الوظيفى .
-       يختص المكتب الفنى بوضع الخطة الزمنية واعداد حصر لجميع العاملين وكذلك جميع المدارس وعقد الدورات التدريبية لتحسين الاداء على جميع المستويات وعقد الاجتماعات الدورية لدراسة التوجيهات والنشرات الواردة من الوزارة وايضا توزيع المدارس على السادة الموجهين واعداد كشوف المرشحين للوظائف الاعلى واعداد كل السجلات الخاصة بجميع أنشطة هذا المكتب واخيرا توزيع المعينين الجدد وسد العجز بالندب او التعاقد على ان يكون التعاقد مع خريجى اقسام الصحافة وفق  الترتيب التالى ( اعلام – تربية نوعية – آداب – لغة عربية جامعة الازهر ) ..او اى مؤهل عال آخر .
ثالثا :اختصـاصـات المـو جـه العـــام / المــوجــه الاول
أولاً : ــ فـى مجـال التوجيـه الفنـى والمتابعـة : ــ
1 - مدارسة المكتب الفنى للتوجيه بالمديرية /الادارة للقيام بالاعمال الآتية : ــ
أ مدارسة الخطة العامة الواردة من الادارة العامه للأنشطة الثقافية والفنية ( ادارة الصحافـة المدرسيـة ) بـالوزارة 
ب - وضـع إطـار شـامل لخطـة العمـل الصحفـى بالمديـريـة/الادارة  .
ج مناقشة الخطة العامة والبرنامج الزمنى للعمل الصحفى بكافة مجالاته بكل من المديرية والادارات التعليمية بهدف تحقيق التنسيـق وتكامل الجهود فيمـا بينها .
د - مناقشة التقارير الدورية للعمل الصحفى بهدف التقييم واعـداد التقـاريـر عـلى مستوى المديرية .
هـ متابعـة تنفيذ خطة العمل الصحفى بالمديرية على مدار العام الدراسى ووضع المقترحات التى تكفل تحسين مستوىالأداء .
و - التخطيـط للمشروعـات الرائـدة فـى مجـال الصحـافـة والاذاعة المدرسيـة والمناظـرات .
ز  مدارسة محتوى البرامج التدريبية على مستوى المديرية لكافة المستويات الوظيفية بالصحافة المدرسية وترجمتها زمنياً.
2 تـوزيـع أخصائيى الصحـافـة المدرسية المعينين الجـدد عـلى الادارات طبقـاً لحاجـة كل ادارة .
3 - القيـام بالزيـارات الميـدانيـة للمـدارس بمختلف المراحل التعليمية بمصاحبة كل من الموجه الاول المسئول عن الادارة التعليمية وموجه المدرسة بهدف الوقوف على مدى تنفيذ الخطة والبرنامج الزمنـى والاطلاع على سجلات التوجيه ومتابعة مانفذ من التوجيهات وتذليل المعوقات التى  تعترض سير العمل .
4 الاهتمـام ببرامـج المـوهوبيـن وذوى الاحتياجات الخاصـة ومتابعـة البحوث الميدانية للظـواهر المنتشرة بين الطلاب ووضـع خـطـط وبـرامـج للعـلاج .
5-إعداد المشروعات والبرامج التنشيطية بين الاجهزة الفنية بالادارات التعليمية للنهوض بالصحافة المدرسية.
6 - متابعة تنفيذ المسابقات والبرامج والمشـروعـات بين الادارات التعـليميـة عـلى مـدار العـام .
7 تشكيل لجان العمل فى هذه المسابقات من المتخصصين ورجال التعليم .
8 - متابعة تنفـيذ القـرارات الوزاريـة والنشـرات العامـه المنـظمـة لمجـالات العمـل .
    وتنظيـم المؤتمـرات والإحتفـالات والمعارض على مستـوى المديـريـة .     
ثانيـاً : ـ فـى مجـال الشئـون الماليـة : ـ
1 توظيف ميزانيات حصيلة النشاط الفنى من رسوم مقابل الخدمات الاضافية بما يحقق أهدافها وذلك وفق القرارات الوزارية  والنشرات العامة التـى تصـدر سنـوياً فـى هـذا الشأن .
2 توظيف ميزانيةالنشاط الفنى(صحافة مدرسية) للصرف منها على المشروعات والمسابقات الوارده من
     الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية(إدارة الصحافة المدرسية) بالوزارة خلال العام الدراسى والأجازة
     الصيفية وطبقاً لبنود الصرف فقط الوارده بالنشرة الخاصة لهذا الغرض للعام الدراسى2011/2012 .
3 متابعـة توريـد الادارات التعليمية لأنصبـة المديريـة والوزارة من حصيلة النشـاط الفنـى .
4- يحدد نصيب الصحافة المدرسية من حصيلة النشاط الفنى طبقاً لنشرة المصروفات ومقابل الخدمات للعام الدراسى2011 /2012  و ما تسهم به أجهزة الحكم المحلى والاتحادات الطلابية ومجالس الأمناء .
5 ما يحدد للصحافة المدرسية من الميزانية العامه بالمديريات التعليمية مع مراعاة تنفيذ النشرات المالية والتفسيرية الواردة من الوزارة بكل دقة فى هذا الشأن .

ثـالثـاً : الدورات التدريـبـيـة : ـ

   تعد كل مديرية أو ادارة تعليمية برامج تدريبية فترية ومؤتمرات واجتماعات ثقافية تربوية للطلبة والعاملين فى مجال الصحافة المدرسية لرفع مستوى الأداء, وكذلك برامج تدريبية على الحاسب الآلى للعاملين بالصحافة والطلبة للمساعدة فى اعداد واصدار المسابقات الإليكترونية .

إرشــــادات عــــامـــــة

** توفـيـر أدوات مـزاولة النشـاط الصحفـى داخـل كـل مـدرسـة .

** التعاون مع التنظيمات المدرسية داخل المـدرسـة ( مجـلس الأمناء والآباء اتحاد الطلاب .. الخ )
     للأرتقـاء بالنشـاط الصحفـى عـلى مستـوى المـدرسـة .
** التنسيق مع الجهات المختلفة بالبيئة المحلية للاستفادة من امكانياتها ( قصور الثقافة مراكز الشباب
     مديريـات الصحـة .. الخ ) .
** عـدم إنتـداب أخصـائـى الصحـافة المدرسيـة إلى أى عمـل خـارج مدرستـه مـالم يكن هناك
     من يقوم بعمله فى ذات التخصص .
** ضرورة عدم إنتداب موجهى الصحافة بالمديريات و الادارات التعليمية إلى أى جهة للمحافظة على كوادر كل  
    مديرية وادارة تعليمية،وهذا نظراً للعجز فى الكوادر الصحفية بالمديريات والادارات التعليمية ولصالح العمل .
                           (( والله ولى التـوفـيـق ))
   مدير إدارة الصحافة                                              المـديـر العـام
 ( على عبدالله مرسى )                 يعتمد ؛؛؛                 ( أحمد طلبه عاشور )
رئيس الادارة المركزية للخدمات التربوية
( إبــراهيـم الشـبـكشـى )